فهرس المؤلفين

ا

  • ابراهيم، أمنيــه لطيف جائحة کوفيد -19 وأثرها على تدريس اللغة الإنجليزية في التعليم العالي [المجلد 36، العدد 3، 2021، الصفحة 59-108]
  • الباز، مروة محمد محمد فاعلية تدريس العلوم باستخدام التعليم القائم على الظواهر في تنمية المفاهيم العلمية ومهارات تصميم النماذج واليقظة العقلية لدى تلاميذ الصف التاسع المعاقين سمعيًا [المجلد 36، العدد 1، 2021، الصفحة 323-396]
  • التميمي، بشائر برنامج لتدريس التربية الإسلامية باستخدام تقنية الإنفو جرافيک لتنمية المفاهيم الدينية لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي [المجلد 36، العدد 2، 2021، الصفحة 167-202]
  • التميمي، بشائر شاهين سليمان برنامج قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية مهارات التفکير الإبداعي في التربية الاسلامية لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي [المجلد 36، العدد 1، 2021، الصفحة 571-598]
  • الجميعي، وفاء عايض معيوض البراعة التنظيمية لدى قائدات المدارس الأهلية بمدينة الطائف من وجهة نظر المعلمات [المجلد 36، العدد 4، 2021، الصفحة 479-516]
  • الحارثي، نولى بنت عيد مخضور البراعة التنظيمية لدى قائدات المدارس الأهلية بمدينة الطائف من وجهة نظر المعلمات [المجلد 36، العدد 4، 2021، الصفحة 479-516]
  • الخطيب، إبراهيم بن عبدالله درجة ممارسة مهارات الاتصال التعليمي لدى أعضاء هيئة التدريس بقسمي المناهج وطرق التدريس والتربية الفنية بجامعة الملک فيصل في ظل جائحة کورونا (Covid-19) [المجلد 36، العدد 1، 2021، الصفحة 1-34]
  • الرشيدي، بدر عوض لزام تقييم أداء مديري مدارس المرحلة الثانوية بدولة الکويت في ضوء أبعاد بطاقة الأداء المتوازن [المجلد 36، العدد 1، 2021، الصفحة 245-296]
  • الرشيدي، نوف علي فخري تقييم أداء مديري مدارس المرحلة الثانوية بدولة الکويت في ضوء أبعاد بطاقة الأداء المتوازن [المجلد 36، العدد 1، 2021، الصفحة 245-296]
  • الزهراني، نهى فاعلية برنامج تدريبي مقترح في تنمية مهارات التعبير عن المشاعر لدى أطفال اضطراب التوحد في مدينة جدة بالمملکة العربية السعودية [المجلد 36، العدد 1، 2021، الصفحة 467-530]
  • السعود، خالد محمد درجة ممارسة مهارات الاتصال التعليمي لدى أعضاء هيئة التدريس بقسمي المناهج وطرق التدريس والتربية الفنية بجامعة الملک فيصل في ظل جائحة کورونا (Covid-19) [المجلد 36، العدد 1، 2021، الصفحة 1-34]
  • الشافعي، نهلة فرج علي صعوبات تنظيم الانفعال کمنبئ بالتسويف الأکاديمي لدى طلاب جامعة المنيا [المجلد 36، العدد 1، 2021، الصفحة 301-340]
  • الشريف، صالح أحمد معايير الجودة الشاملة ودورها في إعداد معلم التربية الفنية (دراسة وصفية) [المجلد 36، العدد 1، 2021، الصفحة 151-172]
  • الشهاوي، محمود فاعلية برنامج إرشادي سلوکي في تنمية بعض مهارات مناصرة الذات لدى عينة من التلاميذ ضحايا التنمر ذوي الإعاقة البصرية [المجلد 36، العدد 2، 2021، الصفحة 445-514]
  • الصقري، جواهر بنت محمد بن عبدالرحمن أثر استخدام شبکات التفکير البصري في تدريس مقرر التربية الصحية والنسوية على تنمية الاستيعاب المفاهيمي لدى طالبات الصف الأول الثانوي [المجلد 36، العدد 1، 2021، الصفحة 497-526]
  • العازمي، خالد ظاهر عبيد دراسة تحليلية للمعوقات التي تواجه الأداء الإداري للإدارة المدرسية في التعليم الثانوي في دولة الکويت [المجلد 36، العدد 1، 2021، الصفحة 297-322]
  • العازمي، عيسى فلاح ذياب تقييم أداء مديري مدارس المرحلة الثانوية بدولة الکويت في ضوء أبعاد بطاقة الأداء المتوازن [المجلد 36، العدد 1، 2021، الصفحة 245-296]
  • العريفان، أمثال دور القيادة الأخلاقية في تحقيق الرضى الوظيفي العام بمدارس الکويت من وجهة نظر المعلمين فيها [المجلد 36، العدد 2، 2021، الصفحة 79-100]
  • العمير، مريم تأثير الجنس على الفهم القرائي: منظور المعلمين [المجلد 36، العدد 4، 2021، الصفحة 485-524]
  • العنزي، خيرية جاسم محمد تصورات المعلمين نحو ممارسة القيادة الأخلاقية لمديري المدارس الحکومية الثانوية بدولة الکويت 2020/2021 [المجلد 36، العدد 4، 2021، الصفحة 517-556]
  • الفضاله، خالد محمد دور أعضاء هيئة التدريس في کلية التربية الأساسية بدولة الکويت في تعزيز قيم النزاهة لدى الطلبة [المجلد 36، العدد 1، 2021، الصفحة 173-208]
  • القطان، عروب واقع صناعة القرار الإداري في کلية التربية الأساسية بدولة الکويت (دراسة وصفية) [المجلد 36، العدد 3، 2021، الصفحة 87-138]
  • القلاف، نادية خليل دور الألعاب التعليمية في تنمية المهارات الحسابية لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بدولة الکويت [المجلد 36، العدد 2، 2021، الصفحة 227-248]
  • القلاف، نادية خليل برنامج تدريبي باستخدام الرحلات المعرفية على تنمية مهارات تصميم المقررات الإلکترونية لدى معلمي الحاسب الآلي في دولة الکويت [المجلد 36، العدد 2، 2021، الصفحة 249-280]
  • الکري، إبراهيم التعليم عن بُعد لذوي صعوبات التعلم والآفاق المستقبلية: اتجاهات المعلمين في ظل جائحة COVID-19 [المجلد 36، العدد 2، 2021، الصفحة 355-384]
  • المذن، أشواق تأثير الجنس على الفهم القرائي: منظور المعلمين [المجلد 36، العدد 4، 2021، الصفحة 485-524]
  • النعيم، فهد التعليم عن بُعد لذوي صعوبات التعلم والآفاق المستقبلية: اتجاهات المعلمين في ظل جائحة COVID-19 [المجلد 36، العدد 2، 2021، الصفحة 355-384]

ب

  • بن دايل، أفنان بنت فهد بن إبراهيم الذکاء الشخصي في ضوء نظرية جاردنر وعلاقته بإدارة الذات لدى طالبات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بمدينة الرياض [المجلد 36، العدد 1، 2021، الصفحة 1-32]
  • بن صديق، لينا فاعلية برنامج تدريبي مقترح في تنمية مهارات التعبير عن المشاعر لدى أطفال اضطراب التوحد في مدينة جدة بالمملکة العربية السعودية [المجلد 36، العدد 1، 2021، الصفحة 467-530]

ج

  • جرجس، ابانوب ميخائيل مقياس عادات العقل وفق نموذج Costa and Kallick لدى عينة من طلاب کلية التربية - جامعة المنيا [المجلد 36، العدد 4، 2021، الصفحة 231-256]

ح

  • حبشي، نجدي ونيس مقياس عادات العقل وفق نموذج Costa and Kallick لدى عينة من طلاب کلية التربية - جامعة المنيا [المجلد 36، العدد 4، 2021، الصفحة 231-256]
  • حسان عبد البصير مهدي، محمود استراتيجية مقترحة في ضوء مدخل النقد التکاملي لتنمية بعض مهارات الدراسة لطلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 36، العدد 4، 2021، الصفحة 83-122]
  • حسان عبد البصير مهدي، محمود برنامج في تدريس النصوص الأدبية قائم على مدخل النقد التکاملي لتنمية بعض مهارات تحليل النص والميول الشعرية لطلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 36، العدد 4، 2021، الصفحة 123-180]
  • حسانين، حماده إستخدام استراتيجية الرحلات المعرفية عبرالويب فى تنمية مهارات فهم القراءة لدى طلاب الصف الثانى الثانوى [المجلد 36، العدد 3، 2021، الصفحة 175-202]
  • حسانين، حماده إستخدام استراتيجية الرحلات المعرفية عبرالويب فى تنمية مهارات الکتابة لدى طلاب الصف الثانى الثانوى [المجلد 36، العدد 3، 2021، الصفحة 203-230]
  • حسن، ثناء محمود مشکلات الأسرة المصرية في ضوء التغييرات العالمية المعاصرة [المجلد 36، العدد 1، 2021، الصفحة 209-240]
  • حسن، محمود عبدالرحمن محمود إستخدام التعلم المعکوس لتنمية مهارتى القراءة والکتابة الناقدة لطلاب کليه التربية تخصص اللغه الإنجليزيه [المجلد 36، العدد 3، 2021، الصفحة 109-146]
  • حسن، وسام سعد علي فاعلية تدريس وحدة مقترحة للدراسات الاجتماعية للصف السادس الابتدائي قائمة على مدخل الأحداث الجارية في تنمية الوعي بأبعاد الأمن الفکري لدى التلاميذ [المجلد 36، العدد 1، 2021، الصفحة 527-570]
  • حسن السيد إبراهيم، جمال استخدام إستراتيجية مقترحة في ضوء نظرية الإبداع الجاد في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات التفکير المحوري واتخاذ القرار الإبداعي لدى طلاب الصف الأول بالتعليم الفني [المجلد 36، العدد 2، 2021، الصفحة 175-226]
  • حسن السيد إبراهيم، جمال استخدام بوصلة التفکير HBDI لهيرمان في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات التفکير المنتج والتأملي الجغرافي لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي [المجلد 36، العدد 3، 2021، الصفحة 191-250]
  • حسين، احمد بکر قطب محمد التقبّل التکنولوجي والشّفقة بالذات وعلاقتهما بالاندماج الأکاديمي لدى عينة من طلاب کلية التربية (دراسة وصفية في ظل جائحة کورونا (COVID-19) [المجلد 36، العدد 4، 2021، الصفحة 1-114]
  • حلمي أحمد السيد، وفاء فاعلية برنامج مقترح لتدريس العلوم قائم علي المشروعات في تنمية المفاهيم العلمية لتلاميذ التعليم الابتدائي [المجلد 36، العدد 3، 2021، الصفحة 335-358]
  • حلمي أحمد السيد، وفاء فاعلية برنامج مقترح لتدريس العلوم قائم علي المشروعات في تنمية مهارات حل المشکلات لتلاميذ التعليم الابتدائي [المجلد 36، العدد 3، 2021، الصفحة 359-382]
  • حمدي إسماعيل، بليغ فاعلية برنامج مقترح لتدريس المفردات المعاصرة المرتبطة بجائحة " کورونا " قائم على نظرية الحقول الدلالية في إثراء الحصيلة اللغوية وتنمية مهارات الدلالات السياقية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 36، العدد 2، 2021، الصفحة 1-64]
  • حمدي إسماعيل، بليغ فَاعلِيَّةُ اِسْتِخْدَامِ بِيئَةِ تَعَلُّمٍ رَقمِيَّةٍ قَائِمَةٍ عَلَى أَنْمَاطِ عَرْضِ المحْتَوَى فِي تَنْمِيَةِ مَهَارَاتِ الکِتَابَةِ الأکَادِيمِيَّةِ الإلِکْتِرُونِيَّةِ وَالوَعْيِِ المعلُومَاتِيِّ لَدَى طُلابِ شُعْبَةِ اللُّغَةِ العَرَبِيَّةِ بِکُلِّيَّةِ ا [المجلد 36، العدد 4، 2021، الصفحة 1-82]

خ

  • خلف الرامزي، محمد تقييم تجربة التعليم عن بعد في دولة الکويت في ظل جائحة کورونا من وجهة نظر المعلمين [المجلد 36، العدد 4، 2021، الصفحة 373-408]
  • خليل أبو بکر، شيماء أثر استخدام إستراتيجية التساؤل الذاتى لتدريس الدراسات الاجتماعية فى تنمية بعض مهارات التفکير التأملى لدى تلاميذ الصف الرابع الإبتدائى [المجلد 36، العدد 3، 2021، الصفحة 251-282]

د

  • دربالة، رقية عيد محمد المتطلبات الإدارية للجامعات الذکية بمصر على ضوء تحديات الثورة الصناعية الرابعة (4th IR) وخبرات بعض الجامعات [المجلد 36، العدد 3، 2021، الصفحة 1-86]
  • دسوقی، حنان فوزي أبوالعلا دسوقي الإسهام النسبي لکل من المناعة النفسية والمساندة الاجتماعية في التنبؤ بجودة الحياة الصحية لدى المتعافين من فيروس کورونا COVID-19 من طلبة الجامعة [المجلد 36، العدد 4، 2021، الصفحة 257-324]

ذ

  • ذکي، ميرفت عزمي الخصائص السيکومترية لمقياس المثابرة الأکاديمية للتلاميذ ذوي صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية بالمرحلة الابتدائية [المجلد 36، العدد 1، 2021، الصفحة 383-402]
  • ذکي، ميرفت عزمي فعالية الإرشاد بالتدخل الإيجابي في تحسين المثابرة الأکاديمية لعينة من ذوي صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية بالمرحلة الابتدائية [المجلد 36، العدد 1، 2021، الصفحة 403-466]

ر

  • ربيع، هند استخدام برنامج قائم علي استخدام العاب الکومبيوتر لتدريس القواعد لتنميه مهارات طلاب الف السادس الابتدائي وتحسين اتجاههم نحو تعلم اللغه الانجليزية [المجلد 36، العدد 3، 2021، الصفحة 147-174]
  • رفعت عبد اللطيف عليوه، هناء إسهام التفکير الإيجابى فى التنبؤ بالصمود الأکاديمى لدى طلاب کلية التمريض بجامعة سوهاج [المجلد 36، العدد 4، 2021، الصفحة 179-230]
  • رمضان، زينب أثر استخدام نموذج بوسنر للتغير المفاهيمي لتدريس العلوم فى تعديل التصورات البديلة للمفاهيم العلمية لتلاميذ المرحلة الابتدائية" [المجلد 36، العدد 4، 2021، الصفحة 281-306]

ز

  • زهران، فاتن اثر استخدام مدخل نموذج 6TS و المدونة الالکترونية في تنمية مهارات القراءة النقدية والکتابة في اللغة الإنجليزية لدي طلاب المرحلة الجامعية [المجلد 36، العدد 4، 2021، الصفحة 551-596]

س

  • سالم، أحمد إبراهيم جلال إبراهيم أثر إستخدام إستراتيجية السِقَالات التعليمية لتدريس التاريخ في اکتساب طلاب المرحلة الثانوية بعض المفاهيم التاريخية [المجلد 36، العدد 4، 2021، الصفحة 585-616]
  • سعد محمد بيومى، خديجة أثر استخدام برنامج مقترح فى تدريس الفيزياء قائم على الدمج بين النموذج الاستقصائى(4E×2)وخرائط التفکير فى تعديل التصورات البديلة للمفاهيم العلمية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 36، العدد 4، 2021، الصفحة 181-230]
  • سعد محمد بيومى، خديجة تطوير محتوى منهج الفيزياء فى المرحلة الثانوية فى ضوء معايير مجال العلوم الفيزيائية [المجلد 36، العدد 4، 2021، الصفحة 231-250]
  • سلام سيد، طارق الأدوار الجديدة لمعلمة رياض الأطفال فى مجال التربية الحرکية على ضوء متطلبات العصر الرقمى [المجلد 36، العدد 2، 2021، الصفحة 101-174]
  • سيد، محمد عبدالفضيل خليفة الخصائص السيکومترية لمقياس المثابرة الأکاديمية للتلاميذ ذوي صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية بالمرحلة الابتدائية [المجلد 36، العدد 1، 2021، الصفحة 383-402]
  • سيد، محمد عبدالفضيل خليفة فعالية الإرشاد بالتدخل الإيجابي في تحسين المثابرة الأکاديمية لعينة من ذوي صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية بالمرحلة الابتدائية [المجلد 36، العدد 1، 2021، الصفحة 403-466]

ش

  • شارب، مرتضى الاحتياجات التدريبية لمعلمي العلوم بالأزهر الشريف من وجهة نظرهم في ضوء التوجه نحو التعليم عن بعد في ظل جائحة کورونا [المجلد 36، العدد 4، 2021، الصفحة 251-280]
  • شرف، رشا أثر تطبيق الانضباط الإيجابي على التحصيل الأکاديمي: دراسة مقارنة في مدرستين من خلفيات اجتماعية واقتصادية مختلفة في القاهرة [المجلد 36، العدد 3، 2021، الصفحة 231-302]
  • شعبان عبد النعيم محمد، نهى نموذج تدريسي قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتدريس الهندسة في تنمية بعض مهارات التفکير المتشعب لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 36، العدد 3، 2021، الصفحة 283-308]
  • شعراوى، انتصار فاعلية استخدام السقالات التعليمية لتدريس الرياضيات على تنمية التفکير الهندسى لدى التلاميذ المتأخرين دراسيا بالمرحلة الابتدائية.. [المجلد 36، العدد 4، 2021، الصفحة 617-648]
  • شعراوى، دعاء إبراهيم رؤية مقترحة لآلية دمج بعض فئات ذوى الاحتياجات الخاصة ببعض مدارس مدينة المنيا فى ضوء تجارب بعض الدول (دراسة وصفية) [المجلد 36، العدد 4، 2021، الصفحة 325-364]

ط

  • طه محمود، داليا المتطلبات الإدارية للجامعات الذکية بمصر على ضوء تحديات الثورة الصناعية الرابعة (4th IR) وخبرات بعض الجامعات [المجلد 36، العدد 3، 2021، الصفحة 1-86]

ع

  • عبدالحافظ، أحمد محمد محمود استخدام إرشاد الأقران الهجين في مقرر المناهج لتنمية المعرفة بالمناهج والتنور الرقمي لدى الطلاب المعلمين تخصص لغة إنجليزية کلغة أجنبية [المجلد 36، العدد 3، 2021، الصفحة 1-58]
  • عبد الحسيب، جمـال رجـب محـمد اتجاهات طلاب کليتي التربية جامعة الأزهر بأسيوط نحو التعلم الرقمي ومعوقات تطبيقه من وجهة نظرهم [المجلد 36، العدد 1، 2021، الصفحة 105-130]
  • عبد الدايم، محمود توفيق محنمود فاعلية برنامج مبنى على مدخل التقابل لعلاج بعض أخطاء الترجمة لدى طلاب الفرقة الرابعة قسم اللغة الفرنسية [المجلد 36، العدد 4، 2021، الصفحة 597-624]
  • عبدالصمد، فضل إبراهيم الخصائص السيکومترية لمقياس المثابرة الأکاديمية للتلاميذ ذوي صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية بالمرحلة الابتدائية [المجلد 36، العدد 1، 2021، الصفحة 383-402]
  • عبدالصمد، فضل إبراهيم فعالية الإرشاد بالتدخل الإيجابي في تحسين المثابرة الأکاديمية لعينة من ذوي صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية بالمرحلة الابتدائية [المجلد 36، العدد 1، 2021، الصفحة 403-466]
  • عبد العاطي عبد اللاه، حماده رشدي تجارب عالمية في توظيف تکنولوجيا المعلومات والاتصالات بالإدارة المدرسية [المجلد 36، العدد 3، 2021، الصفحة 171-190]
  • عبد العزيز، هدي أنور محمد معايير الجودة الشاملة ودورها في إعداد معلم التربية الفنية (دراسة وصفية) [المجلد 36، العدد 1، 2021، الصفحة 151-172]
  • عبدالعظيم احمد سيد، شعبان أثر استراتيجيات الادراک التنشيطية المحدودة وغير المحدودة في تدريس مقرر "الادارة والتوافق النفسي" على تنمية بعض مهارات حل المشکلات الادارية وخفض وجهة الضبط الخارجي لدى طلاب المرحلة الثانوية التجارية المتقدمة نظام الخمس سنوات ذوي السعات العقلية المتباينة [المجلد 36، العدد 2، 2021، الصفحة 251-294]
  • عبدالنعيم، عبدالرحمن جمال حمدي فاعلية نموذج دورة التعلم السباعية لتدريس الهندسة في تنمية مهارات البرهان الهندسي لدي طالبات الصف الثاني الاعدادي [المجلد 36، العدد 4، 2021، الصفحة 557-584]
  • عبد ربه، زينب محمود شعبان تصور مقترح لتفعيل دور الجامعات المصرية في مواجهة مخاطر حروب الجيل الرابع لدى طلابها [المجلد 36، العدد 2، 2021، الصفحة 1-78]
  • عطا الله، مصطفى خليل محمود العلاج المعرفي السلوکي وفقًا لنموذج "دونالد ميتشنبوم": المفهوم، المبادئ الأساسية، الفنيَّات العلاجيَّة [المجلد 36، العدد 1، 2021، الصفحة 241-262]
  • عطيه، خميس عبدالهادي هديه بَرْنَامَجٌ فِي تعلِّيمِ قواعدِ اللُّغَةِ العَرَبِيَّةِ قائم على النَّظريةِ التَّوليديَّةِ التَّحويليَّةِ لتنميةِ بعضِ مهاراتِ الصَّرفِ الوظيفيةِ للنَّاطِقينَ بِلُغاتٍ أخرى [المجلد 36، العدد 1، 2021، الصفحة 35-64]
  • علي، جهاد حاتم عبد الرازق فاعلية نموذج مارزانو في تدريس النحو العربي لتنمية التفکير الناقد لطلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 36، العدد 1، 2021، الصفحة 91-122]
  • علي، عطيات محمد يس أثر استخدام إستراتيجية الصف المعکوس في تعلم مقرر طرق تدريس العلوم على التحصيل وتقبل التکنولوجيا لدى طلاب الدبلوم العام بکلية التربية ببنها [المجلد 36، العدد 4، 2021، الصفحة 649-697]
  • علي، ناهد محمود أحمد معايير الجودة الشاملة ودورها في إعداد معلم التربية الفنية (دراسة وصفية) [المجلد 36، العدد 1، 2021، الصفحة 151-172]
  • على، صفاء هني وآخرون استخدام التعلم الإلکتروني لتدريس الکيمياء العضوية في اکتساب المفاهيم الکيميائية لدى طلاب شعبة العلوم الزراعية بکلية التربية جامعة المنيا [المجلد 36، العدد 3، 2021، الصفحة 309-334]
  • عماد الدين توفيق احمد، سلمى إستخدام التعلم المعکوس فى تدريس العلوم لتنمية الإستيعاب المفاهيمى لدى تلاميذ الصف الخامس الإبتدائى [المجلد 36، العدد 4، 2021، الصفحة 307-342]
  • عمران، فاطمة "الاحتراق النفسي والضغوط النفسية وجودة الحياة کمنبآت بظاهرة الخداع لدى طلاب الکلية المتفوقين دراسياً" [المجلد 36، العدد 2، 2021، الصفحة 295-354]

ف

  • فارس، اشرف تنمية مهارات الاستماع لدي طلاب کلية التربية شعبة اللغة الانجليزية من خلال استخدام استراتيجية التعلم المعکوس [المجلد 36، العدد 2، 2021، الصفحة 31-54]
  • فاروق حسن، ولید بنـاء مقياس تشخيصي للحبسة الکلاميـة " الافيزيا " لــدى المصابين بالشـلل الدماغــي وعلاقتـه ببعض متغيرات اضطرابـات التخاطب الحرکيـة العصبيــة [المجلد 36، العدد 2، 2021، الصفحة 385-444]
  • فرجانى، ياسمين مختار ابوبکر حسن دلالات الصدق والثبات لمقياس التوافق النفسي لطلاب الجامعة [المجلد 36، العدد 1، 2021، الصفحة 85-104]
  • فوده، مها عبد العظيم أحمد واقع الإبداع الإداري لدي مديري المدارس الحکومية في محافظة دمياط [المجلد 36، العدد 3، 2021، الصفحة 139-170]

ل

  • لطفى، أسماء فتحى فعالية الذات وعلاقتها بالرضا عن الحياة لدى طلبة الصف الثالث الإعدادي بمدينة المنيا [المجلد 36، العدد 1، 2021، الصفحة 341-382]

م

  • محمد، الهام ابراهيم أحمد النّموذَجُ السَّبَبِيُّ للقِيَم وعَلاقتها بالتَضحِية الشَخصِية والوَلاء للوَطَن لَدَى عيِّنةٍ مِنَ طلُاب ِ الجَامِعة [المجلد 36، العدد 3، 2021، الصفحة 383-454]
  • محمد، داليا سيد سعد استخدام إستراتيجية دورة التعلم فوق المعرفية المطورة في اکتساب المفاهيم البلاغية لطلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 36، العدد 2، 2021، الصفحة 203-250]
  • محمد، زينب منصور صعوبات تنظيم الانفعال کمنبئ بالتسويف الأکاديمي لدى طلاب جامعة المنيا [المجلد 36، العدد 1، 2021، الصفحة 301-340]
  • محمد، محمد إبراهيم مقياس عادات العقل وفق نموذج Costa and Kallick لدى عينة من طلاب کلية التربية - جامعة المنيا [المجلد 36، العدد 4، 2021، الصفحة 231-256]
  • محمد، محمد إبراهيم محمد التأثيرات المباشرة وغير المباشرة في التدفق الأکاديمي الناتجة عن دعم المعلم المدرک والانفتاح على الخبرة والمقبولية عبر الضمير الحي [المجلد 36، العدد 1، 2021، الصفحة 33-84]
  • محمد، نادي أمين عبد النعيم فاعلية بعض استراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم في تنمية بعض مهارات کتابة المقال لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 36، العدد 1، 2021، الصفحة 65-90]
  • محمد فکرى محمد، هانى استخدام الوثائق الأصلية لتنمية بعض المفاهيم الثقافية الفرنسية لدى طلاب کلية التربية [المجلد 36، العدد 2، 2021، الصفحة 55-84]
  • محمد محروس حسن، أسماء فاعلية برنامج في علوم القرآن قائم على التدريس التأملي للأمثال القرآنية لتنمية بعض مهارات فهم النص لطلاب الفرقة الثانية شعبة اللغة العربية بکلية التربية [المجلد 36، العدد 2، 2021، الصفحة 113-166]
  • محمود، جمال خيري أثر استخدام نموذج بوسنر للتغير المفاهيمي لتدريس العلوم فى تعديل التصورات البديلة للمفاهيم العلمية لتلاميذ المرحلة الابتدائية" [المجلد 36، العدد 4، 2021، الصفحة 281-306]
  • محمود، محمد فاروق حمدي تقويم مناهج اللغة العربية المطوَّرة بالمرحلة الابتدائية في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين. [المجلد 36، العدد 2، 2021، الصفحة 65-112]
  • محمود، مصطفى خليل الخصائص السيکومترية لمقياس المثابرة الأکاديمية للتلاميذ ذوي صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية بالمرحلة الابتدائية [المجلد 36، العدد 1، 2021، الصفحة 383-402]
  • محمود، مصطفى خليل فعالية الإرشاد بالتدخل الإيجابي في تحسين المثابرة الأکاديمية لعينة من ذوي صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية بالمرحلة الابتدائية [المجلد 36، العدد 1، 2021، الصفحة 403-466]
  • مراد علي، مها الرقابة الإلکترونية بالمؤسسات التعليمية کمدخل لمواجهة جائحة کورونا (کوفيد 19) [المجلد 36، العدد 3، 2021، الصفحة 455-516]
  • مشعل، صالح محمد حمد التحديات التي تواجه التخطيط الاستراتيجي في جامعة الکويت [المجلد 36، العدد 1، 2021، الصفحة 203-244]
  • مشعل، صالح محمد حمد تصور مقترح للتخطيط الاستراتيجي في جامعة الکويت في ضوء بعض التحديات [المجلد 36، العدد 2، 2021، الصفحة 85-130]
  • مصطفي، آيه فاعلية استخدام نموذج دورة التعلم السباعية لتدريس علم النفس في تنمية التفکير الإبداعى لدى طالبات الصف الثانى الثانوى. [المجلد 36، العدد 4، 2021، الصفحة 343-372]
  • مقلد، هاله کمال الدين حسن مقياس عادات العقل وفق نموذج Costa and Kallick لدى عينة من طلاب کلية التربية - جامعة المنيا [المجلد 36، العدد 4، 2021، الصفحة 231-256]
  • ممدوح، دعاء استخدام برنامج مقترح قائم على العروض المسبقة الالکترونية فى تنمية مهارات الفهم القرائى والدافعية لدى طلاب المرحلة الاعدادية [المجلد 36، العدد 4، 2021، الصفحة 525-550]

ن

  • نصر، محمود فعالية برنامج مقترح مبني على الأفلام السينمائية في تنمية مهارة الاستماع و التحدث لطلاب کلية التربية قسم اللغة الإنجليزية [المجلد 36، العدد 2، 2021، الصفحة 1-30]

ي

  • يونس، أسماء محمد أحمد جودة الخدمات الطلابية بمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي [المجلد 36، العدد 1، 2021، الصفحة 131-202]